البرامج المستخدمه للالعاب

0
46
البرامج المستخدمه للالعاب
تقيم هذا الموضوع

مشاكل تسطيب الألعاب كثيرة جدا وذلك لعديد الأسباب منها عدم القدرة على التسطيب الصحيح لنسخ الألعاب المختلفة أو مشاكل في نظام التشغيل الخاص بالحاسوب المستخدم.

ولكن في هذا المقال سنتعرف على جميع أنواع نسخ الألعاب المعروفة والفرق بينها وكيفية تسطيبها بشكل صحيح ومناسب, كما سنتعرف على بعض الخطوات الممكن عملها لتهيئة نظام التشغيل Windows لتشغيل الألعاب وقراءة إمكانياتها ومتطلباتها

أيضا سنقوم بتحميل بعض البرامج الهامة والتي لا غنى عنها في تشغيل الألعاب.

 

 

 

نسخ الألعاب المختلفة وكيفية تسطيبها :
يجب ان نعلم أن بعض نسخ الألعاب مرتبطة بالكراك الخاص بها, فكل نسخة لها كراك مرفق سواء بشكل منفصل أو بشكل مدمج جاهز للعب مباشرة بعد الفك والتسطيب كمان سنتعرّف على انواع تلك النسخ.

هذه الكراكات يقوم بعملها وتصميمها بعض الفرق المشهورة في عالم رفع الألعاب على الانترنت ومنها فرق Reloaded وهي أشهرها على الإطلاق, و SKIDROW-RAZOR1911-Deviance-CODEX
FAIRLIGHT(FLT)-FiGHTCLUB-TiNYiSO-THETA-CPY-PLAZA
وغيرها من الفرق الأخرى.

سنشرح الفرق بين النسخ والكراكات الموجودة بها بالإضافة إلى النسخ الجاهزة للفك والتسطيب ثم اللعب عليها مباشرة.
Full Iso

هي ملفات Iso للنسخ الكاملة للألعاب بدون حذف أي فيديوهات أو ملفات للعبة أو للغات الموجودة بها وهي التي ينصح بتحميلها لتفادي جميع مشاكل التسطيب ومشاكل الملفات الناقصة والـ DLL وحيث تكون مرفقة بـ Direct X الخاص بها في معظم الألعاب لذلك فهي أضل النسخ على الإطلاق.

هذه النسخ غالبا ما تكون بها كراكات Reloaded أو FLT أو PRORHET او 3DM … لذلك عندما تجد أمامك لعبة معينة ومكتوب بجوارها أي منم تلك الكراكات فهي نسخ Full Iso كاملة تحتاج للتسطيب ومن ثم التعامل مع الكراك بشكل بسيط

 Repack 

هذه النسخة هي في الأساس عبارة عن ملف Iso أخذت من نسخة الـ Full Iso, ولكن الفرق انه يتم في هذه النسخة حذف بعض الفيديوهات والملفات التي لا يستخدمها أي منا مثل ملفات بعض اللغات وملفات الأونلاين الخاصة باللعبة وبذلك تقل مساحتها لنصل مساحة الـ Full Iso أو أقل أيضا, وهي نسخة جيدة ولكن ليست بمثل جودة الـ Full Iso ولكن هي مناسبة لمن لا يمتلك مساحة كافية على الهارد ديسك أو لا يطيق الانتظار للعب بها.

أما طريقة تسطيبها فهي نفس طريقة تسطيب النسخة الماضية فهي ملف أيزو أيضا.

قد تكون هناك بعض النسخ القليلة بها الكراك جاهز ومفعل ولكن كل ما عليك هو أن تقوم بتسطيب اللعبة مباشرة من أيكونة التسطيب في مساحة مناسبة ومن ثم بدء اللعب بشكل طبيعي وتسمى بالـ Repack S.

Repack Teams : BlackBox-AGB Golden Team-R.G Catalyst-R.G Mechanics-R.G Revenants-FITGIRL-COREPACK

 Full Rip

هي نفس اللعبة الأصلية تمام الـ Full Iso ولا يحذف منها أي ملف أو فيديو بتاتا ولكنها مضغوووووضة بشكل كبير جدا وقد تصل لأقل من مساحة اللعبة الـ Full Iso, ورغم ذلك في بعض الأحيان فإنها أثناء ضغطها تُتْلف بعض الملفات بها مما يحدث مشاكل كثيرة للتنصيب ولكن في الأغلب هي نسخة جيدة أيضا, ولكنها تصدر بعد النسختين السابقتين.

اما عن طريقة التسطيب فهي سهلة ولكن عليك أن توفر مساحة كافية في بارتيشن النظام C مؤقتا حتى يمكن تسطيب اللعبة بشكل كامل بدون أي مشاكل, ويتم التسطيب بعد فك الضغط مباشرة بشكل عادي فهي ليست ملف أيزو عكس النسخ السابقة فينتج من فكها ملفات أحدها هو ملف التنصيب باسم اللعبة غالبا.

FullRip Team : SkullPutra-KaOs-TPTB-TEAM CROSS FIRE

 Rip

محذوف منها الفيديوهات واللغات ماعدا الانجليزى بالطبع هي اقل فى الحجم كتيرا عن الاصلية و حاليا اصبح غير موجود من تلك الفرق

 

يجب ان نكون على إتفاق كامل أن نظام الشتغيل نفسه يساعد على أداء اللعبة مهما كانت برامج تسريع الألعاب أو معالجة أخطائها والتي نستخدمها, وعن تجربة جيدة كما توافقوني الرأي أن نظام التسغيل Windows 10 هو أفضل نظام تم تجربته لتحسين آداء الألعاب  للنواه 64, فننصح باستخدام هذا النظام خصوصا بعد نجاحه الرائع في الأداء على معظم المستويات وقرائته لكل مكونات الهاردوير بشكل جيد.

يجب عمل الخطوات التالية :

1

 يجب أن تسمح لنظام الشتغيل الخاص بك أن يتعرّف على كامل محتويات الهاردوير للحاسوب.

2

عند تشغيل الحاسوب وقبل بداية تسغيل اللعبة باستمرار Temp والمعروفة بالـ Temporary Folder يجب مسح ملفات الـ
فعند تشغيل الحاوسب قد تكون هناك برامج كثيرة قد تبدأ حين التسغيل بالإضافة إلى برامج ليس لها استخدام في بداية الشتغيل وقد تحتوي على فيروسات تؤثر بالسلب طبعا على أداء الألعاب.

ولكي نقوم بحذف تلك الملفات ندخل على المسار

C:\Users\user name\AppData\Local\Temp

أو نقوم بالبحث عنه في قائمة Start بكتابة %temp% في محرك البحث الخاص وسيظهر لنا الفولدر ونقوم بحذف ملفاته بشكل عادي.

3

 يجب ظبط نظام التشغيل لأحسن آداء ممكن.
ويتحقق ذلك بالضغط Click يمين على My Computer ومن ثم Properties … نذهب إلى اليسار من أعلى ونضغط على Advanced system settings

ستظهر لنا Box من اعلاه نختار Advanced ومن ثم نختار Setting الموجودة أسفل الـ Performance لتظهر لنا قائمة خيارات جديدة ونحدد على الخيار الآتي كما هو موضح ..

4

أخيرا نقوم بفحص البارتيشن الموجود به تسطيب الألعاب لنتأكد من خلوه من أي Bad-Sector ولكن بشكل سريع.
وذلك بالضغط على البارتيشن Click يمين ومن بعدها Properties ثم نختار Tools من أعلى وأسفل الـ Error-Checking نضغط على Check Now وستظهر لنا قائمة صغيرة ونحدد على Scan for and attempt recovery of bad sectors ثم Start.

وبذلك تمت تهيئة نظام التشغيل لتحسين أداء الألعاب بعد تشغيلها.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقق
من فضلك اكتب اسمك هنا